روسيا: تحليل بيانات الصندوق الأسود لطائرة "سوخوي 24" التي أسقطتها تركيا في سوريا "مستحيل"

روسيا: تحليل بيانات رحلة المقاتلة الروسية "مستحيل"

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 22 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:38 (GMT +0400).
1:17

يظهر هذا الفيديو الحصري حطام مقاتلة سوخوي 24 الروسية، التي أسقطتها مقاتلات تركية من طراز F-16 قرب الحدود التركية السورية.

موسكو، روسيا (CNN) -- أعلن مسؤولون روس أن الصندوق الأسود لطائرة "سوخوي 24"، التي أسقطتها تركيا في الأراضي السورية في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، غير قابل لقراءة المعلومات التي يحتويها بسهولة، بسبب أضرار جسيمة للوحات الذاكرة الداخلية، وفقا لتقارير من وكالة أنباء "سبوتنيك" التي تديرها الدولة في روسيا

وقال رئيس قسم سلامة الطيران في وزارة الدفاع الروسية، سيرجي باينتوف، في مؤتمر صحفي الاثنين: "إن قراءة البيانات من كتل الذاكرة مستحيلة في هذه المرحلة، بسبب الأضرار الداخلية.. وتقوم اللجنة بدراسة إمكانية استخدام المساعدة من المؤسسات العلمية المتخصصة الروسية، التي تمتلك القدرة على قراءة البيانات مباشرة من الرقاقة."

شاهد بالفيديو.. مواجهة القيصر بوتين والسلطان أردوغان.. لا تراجع في ظل الغرور

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن 13 من أصل 16 رقاقة إلكترونية دقيقة دمرت بالكامل، ولحقت أضرار بالرقاقات الثلاثة المتبقية، في حين قد تكون رقاقة واحدة فقط من مسجّل الطيران قابلة للقراءة.

وكانت روسيا تبحث عن دليل في مسجل البيانات بـ"الصندوق الأسود" يُفيد بأن الطائرة الحربية لم تحلق داخل الأراضي التركية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: تحليل بيانات الصندوق الأسود لطائرة سوخوي 24 التي أسقطتها تركيا في سوريا مستحيل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}