ترامب يعتبر نساء بيل كلينتون "سلاحا مشروعا" بالمعركة ضد هيلاري.. ويصفها بتعبير يُزعم تعلقه بـ"قضيب" أوباما

ترامب يعتبر نساء بيل كلينتون "سلاحا مشروعا"

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 30 ديسمبر/كانون الأول 2015; 06:21 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
ترامب يعتبر نساء بيل كلينتون "سلاحا مشروعا" بالمعركة ضد هيلاري.. ويصفها بتعبير يُزعم تعلقه بـ"قضيب" أوباما

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن الجمهوري المرشح للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، الثلاثاء، أن قضية مونيكا لوينسكي وبولا جونز و "الكثير" من النساء الأخريات اللواتي اتهمن الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون، بالشروع في علاقات جنسية معهن، "سلاح مشروع" في معركته المستمرة مع نظيرته الديموقراطية الأبرز، هيلاري كلينتون.

إذ قال ترامب في مقابلة على شبكة NBC: "إذا نظرنا إلى الحالات المختلفة، بالطبع يُمكن تسمية العديد منهن، ويمكنني أن أرسل قائمة في ثانيتين.. وكان هناك بالتأكيد الكثير من الإساءة للنساء.. سواء كانت مونيكا لوينسكي أو بولا جونز أو أي منهن، بالتأكيد سيكن سلاحا مشروعا."

ويُصعد هذا التصريح المعركة المحتدمة مع كلينتون، بعدما وصفها الأسبوع الماضي بأنها "Schlonged" من قبل أوباما في عام 2008، وهي كلمة مشتقة من الكلمة الألمانية "schlange"، مما يعني الثعبان أو الحية، وفي إحدى اللهجات الألمانية يتم تفسيرها على نطاق واسع كوصف عامي لقضيب الرجل.

اقرأ.. كلينتون تصفع ترامب بتصريحات حول موقفه تجاه المسلمين: يشارك "داعش" لعبتهم

وردت هيلاري على ذلك بأن ترامب لديه "ميول للتمييز على أساس الجنس.، بينما زعم المرشح الجمهوري أنه لم يكن يقصد الأبعاد الجنسية للوصف، وإنما كان يهدف إلى بيان تعرضها للهزيمة الانتخابية على يد أوباما.

قد يهمك.. بيل كلينتون لـCNN: ترامب سيكون المرشح الجمهوري بانتخابات 2016 واعتقد أن هيلاري ستكون رئيسة عظيمة لأمريكا

وبالمقابل، إذا أراد المعارضون الديمقراطيون أو الجمهوريون استخدام بعض التفاصيل الدنيئة من حياة ترامب، فإنه لن يمانع. إذ قال الثلاثاء، عندما كان يتحدث للصحفيين على متن طائرته الشخصية قبل تجمع حاشد في ولاية أيوا، إنه سيكون عادلا للإعلام أو المنافسين التحقيق في خلفيته، على غرار استخدامه حياة بيل كلينتون الشخصية في الهجمات ضد زوجته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب يعتبر نساء بيل كلينتون سلاحا مشروعا بالمعركة ضد هيلاري.. ويصفها بتعبير يُزعم تعلقه بـقضيب أوباما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}