بريطانيا: إدانة زوجين بالتخطيط لـ"هجوم انتحاري" في ذكرى تفجيرات قطارات أنفاق لندن

بريطانيا: إدانة زوجين بالتخطيط لـ"هجوم انتحاري"

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 30 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
بريطانيا: إدانة زوجين بالتخطيط لـ"هجوم انتحاري" في ذكرى تفجيرات قطارات أنفاق لندن

لندن، بريطانيا (CNN) -- أدين محمد عبد الرحمن، البالغ من العمر 25 عاماً، وزوجته سناء أحمد خان، البالغة من العمر 24 عاما، بالتخطيط لـ"تفجير انتحاري ضخم"، ليتزامن مع الذكرى العاشرة لتفجيرات "7/7" بمحطة مترو الأنفاق في العاصمة البريطانية لندن، الثلاثاء، حسبما قال مسؤولون.

وألقي القبض على الزوجين في مايو/ أيار الماضي، بعدما لاحظت السلطات المشاركات المتطرفة على حساب عبدالرحمن بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بما في ذلك تلك التي ظهرت لطلب المشورة حول اختيار مواقع في لندن لتفجيرها.

إذ قال عبد الرحمن في إحدى التغريدات المنشورة على حسابه: "مركز تسوق ويستفيلد، أم قطارات مترو أنفاق لندن؟.. أي نصائح ستكون موضع تقدير كبير"، وتضمنت التغريدة رابطاً لبيان تنظيم القاعدة حول الهجمات الإرهابية في لندن عام 2005، والتي خلفت 52 قتيلاً، وجرح نحو 300 آخرين.

اقرأ.. لندن: إدانة نادر سيد بالتخطيط لتنفيذ عملية قطع رأس متأثرا بفتوى لداعش

"وتضمن الخطاب المتطرف صور أجهزة محلية الصنع والمواد التعليمية"، في تغريدات أخرى وجدت السلطات أيضاً أن عبدالرحمن أجرى بحثاً على شبكة الانترنت عن تنظيم داعش، وكيفية صنع المتفجرات ومهاجمي 7 يوليو/ تموز، وفقاً لبيان صادر عن شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية.

وجاء في بيان للشرطة بعد أن تم القبض على الزوجين، أن الشرطة قامت بتفتيش منزل عبدالرحمن وعثرت على مخزون من المواد الكيميائية والمواد لصنع القنابل، يبدو أنه تم شراؤها عبر الإنترنت، بتمويل من زوجته خان، التي اقترضت مبالغ وحولت الأموال إلى حساب زوجها.

كما وجدت السلطات مقطع فيديو على هاتف خان يُظهر عبدالرحمن وهو ينفذ انفجارا تدريبيا في فناء منزله الخلفي في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2014.

شاهد.. فيديو للحظة اعتقال منفذ الهجوم الإرهابي في محطة للمترو شرق لندن

وقالت مساعدة مدير الشرطة، لورا نيكلسون: "من الواضح أن عبدالرحمن وخان تشاركا أيديولوجية راديكالية متطرفة وعنيفة، إذ توصلا إلى المواد المتطرفة على شبكة الانترنت واستخدما وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير وتبادل وجهات النظر لإعداد أعمال إرهابية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بريطانيا: إدانة زوجين بالتخطيط لـهجوم انتحاري في ذكرى تفجيرات قطارات أنفاق لندن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}