اعتقال 12 شخصا على صلة بهجمات جاكارتا.. والشرطة تتهم أحدهم بتلقي مبلغ مالي من مقاتل بداعش

اعتقال 12 شخصا على صلة بهجمات جاكارتا

العالم
نُشر يوم الأحد, 17 يناير/كانون الثاني 2016; 12:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:51 (GMT +0400).
2:02

قتل ستة أشخاص على الأقل بحسب ما أكدته شبكة CNN إندونيسيا وسقط العشرات من الجرحى، والناس تجري بشوارع إندونيسيا التي تملك أكبر عدد من المسلمين في العالم.

جاكارتا، إندونيسيا (CNN)-- اعتقلت الشرطة الإندونيسية 12 شخصا على صلة بسلسلة هجمات الخميس وسط العاصمة جاكارتا، التي تسببت في مقتل ستة وجرح 26 آخرين، وأعلنت الشرطة، السبت، اتهامها أحد المعتقلين بتلقي حوالة مصرفية من أحد عناصر تنظيم "داعش" الذي يُزعم أنه دبر الهجوم.

اقرأ.. "داعش" يعلن مسؤوليته عن هجمات جاكرتا.. والشرطة الإندونيسية: بحرون نعيم خطط للهجمات

ولا تزال الشرطة في حالة تأهب عالية، حسبما أعلن قائد الشرطة الوطنية، ويرجع ذلك جزئيا لأن الشرطة اعترضت رسائل مشفرة بشأن هجوم محتمل، ولكنها لم توفر مزيدا من التفاصيل حول التهديد.

شاهد.. الصور الأولى للانفجار في العاصمة الإندونيسية جاكرتا

وضمن الـ12 معتقلا من مختلف المقاطعات الإندونيسية، تشتبه الشرطة في أن أحدهم حصل على مبلغ مالي حوّله إليه العقل المدبر المزعوم للعملية، بحرون نعيم. إذ حمّل قائد شرطة جاكرتا، تيتو كارنافيان، التنظيم مسؤولية تنفيذ الهجمات، قائلا: "هو قطعا المسؤول عن الهجوم." وأضاف أن بحرون نعيم "كان يخطط لهذا منذ فترة.. إنه المسؤول عن الهجوم."

وتابع كارنافيان بأن الشرطة تعتقد أن نعيم موجود في مدينة الرقة السورية، وأشار إلى أنه يحاول أن يثبت نفسه بين صفوف داعش، سعيا وراء منصب قيادة التنظيم في جنوب شرق آسيا.

قد يهمك.. تقارير: ارتفاع أعداد القتلى جراء الهجمات في جاكرتا إلى 6 بينهم أجنبي والشرطة تقتل 4 مهاجمين

وكانت شبكة CNN إندونيسيا قد أشارت إلى وقوع سلسلة انفجارات وسط العاصمة جاكارتا الخميس، استهدف أحدها مقرا للشرطة في المنطقة، وسط أنباء عن تبادل طلقات نارية في الموقع مع مسلحين مجهولين، دون أن تتضح حتى الآن طبيعة العملية.

وقالت الشبكة الشقيقة لـCNN إن منطقة "ثارينا سامرين" وسط جاكارتا شهدت وقوع انفجارين تدخلت بعدهما الشرطة لتطويق المنطقة المؤدية إلى أحد الفنادق المحلية، وشهدت المنطقة بعد ذلك سماع أصوات طلقات نارية، كما استهدف أحد التفجيرات مقرا للشرطة، ما تسبب بدمار كبير فيه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتقال 12 شخصا على صلة بهجمات جاكارتا.. والشرطة تتهم أحدهم بتلقي مبلغ مالي من مقاتل بداعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}