إيران تنشر فيديو جديدا يُظهر بكاء أحد البحارة الأمريكيين.. وواشنطن تعرب عن "اشمئزازها"

إيران تنشر فيديو جديدا يُظهر بكاء أحد البحارة الأمريكيين"

العالم
آخر تحديث الخميس, 11 فبراير/شباط 2016; 04:01 (GMT +0400).
إيران تنشر فيديو جديدا يُظهر بكاء أحد البحارة الأمريكيين.. وواشنطن تعرب عن "اشمئزازها"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أصدر التلفزيون الحكومي الإيراني، الأربعاء، تسجيلا جديدا يُظهر أحد البحارة الأمريكيين الذين احتجزهم الحرس الثوري الإيراني وهو يبكي. وأخبر مسؤولون عسكريون أمريكيون شبكة CNN أن الفيديو الذي نُشر تحت عنوان "دموع أمريكية،" من المرجح أن يكون حقيقيا.

ولم يكشف أي من مسؤولي وزارة الدفاع سبب بكاء البحار الأمريكي، ولكن شبكتنا كانت قد ذكرت قبل عدة أسابيع أن مسؤولا مطلعا على معلومات القضية في وزارة الدفاع الأمريكية كشف عن شعور البحارة بالضغط للحديث عن مدى حسن معاملتهم.

اقرأ.. البنتاغون لـCNN: لا دليل على وجود سوء نية في احتجاز إيران بحارتنا.. وتوقعات بإخلاء سبيلهم "قريبا جدا"

ولم يتضح ما إذا وجّه الإيرانيون لهم أمرا مباشرا بالاعتذار، وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الإيراني الرسمي، البحارة على ركبهم وأيديهم خلف رؤوسهم، ويظهر في أحد المشاهد بحار أمريكي يقول: "كان الخطأ خطأنا ونعتذر عن غلطتنا."

.قد يهمك.. الحرس الثوري الإيراني: ظريف طالب أمريكا بالاعتذار عن "انتهاك" بحارتها مياه إيران وتكديرهم أمن المنطقة

ويبدو أن البحارة، الذين انتهى بهم المطاف بإطلاق سراحهم في اليوم التالي، لم يكن لديهم وسيلة لمعرفة ما سيحدث لهم وفوجئوا بفداحة الوضع عندما بدأ الحرس الثوري بتصويرهم. وفي حين لم يتعرض البحارة الأمريكيين العشرة، وهم تسعة رجال وامرأة، إلى إساءة جسدية، أخبر المسؤول في الدفاع الأمريكية، سابقا، أن المعلومات تفيد بتعرضهم للضغط النفسي من الإيرانيين.

قد يعجبك.. مسؤول أمريكي: الإيرانيون أجبروا البحارة على "التظاهر بالسعادة" وتعرضوا لـ"ضغوط نفسية"

وأخبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، شبكة CNN: "لقد كنا في غاية الوضوح، وكان وزير الخارجية واضحا، بالتعبير عن اشمئزازنا من رؤية صور وفيديو بحارتنا التي استُخدمت بشكل صريح لأغراض دعائية." وأكد كيربي أن وزارة الدفاع تنظر في القضية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران تنشر فيديو جديدا يُظهر بكاء أحد البحارة الأمريكيين.. وواشنطن تعرب عن اشمئزازها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}