توقع زيادة براتبك قريباً إن كنت موظفاً في هذه الدول

توقع زيادة براتبك إن كنت موظفاً في هذه الدول

هل تعرف؟
آخر تحديث الأحد, 03 يناير/كانون الثاني 2016; 01:10 (GMT +0400).
توقع زيادة براتبك إن كنت موظفاً في هذه الدول

لندن، بريطانيا (CNN)-- تهانينا إن كنت من أحد الموظفين في هذه الدول، فتوقع حصولك على علاوة في دخلك الشهري بعام 2016.

إذ نشرت شركة الاستشارات الإدارية "Korn Ferry Hey Group" مسحاً موسعاً، أظهرت فيه بأن الشركات في الدول المتقدمة صناعياً حول العالم تخطط لدعم موظفيها مادياً عما قريب.

وبما أنه من المتوقع أن تكون معدلات التضخم متدنية لهذا العام، فإن الموظفين سيشعرون بالفرق تجاه النسبة الكبيرة التي ستزيد على معاشاتهم الشهرية.

وأكثر موظفين سيحظون بهذه الزيادة سيكونون ممن يعملون بالصين والهند، وذلك لأن أوضاع هاتين الدولتين تتحسن بشكل كبير على الصعيد الاقتصادي.

قد يهمك: خمسة أمور يجب عليك معرفتها قبل طلب زيادة على الراتب

وأظهر مسح شركة "Korn Ferry Hey Group" بأن الشركات الصينية الكبرى تنوي منح موظفيها زيادة بمعدل 8 في المائة من رواتبهم هذا العام، ونسبة التضخم المنخفضة ستعني زيادة فعلية بالرواتب بمقدار 5.9 في المائة كحد أدنى.

أما الموظفون بالهند فسيتوقعون دعماً لرواتبهم بمعدل 10.3 في المائة، إلا أن هذه النسبة ستتضاءل بسبب معدل التضخم بمقدار 5.3 في المائة.

أيضاً: هل هذا أفضل مدير في العالم؟ يأخذ من راتبه ليزيد موظفيه

والعاملون في مجموعة الدول السبع الكبرى: الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان وكندا وألمانيا فيمكنهم ان يتوقعوا معدل زيادة برواتبهم بما بين 1.9 في المائة و3 في المائة.

أما العاملون الأمريكيون فهم سيحظون بأعلى نسبة بالزيادة لرواتبهم، لكن دخول التضخم في هذه المعادلة سينقصها لتساوي 1.4 في المائة مقارنة بعام 2015.

اقرأ أيضاً: 7 حالات يمكنك فيها أن تطلب زيادة على راتبك

إليكم النسب الأخرى في عدد من الدول التي شملها المسح:

كندا: زيادة 2.6 في المائة - تضخم 1.8 في المائة = زيادة فعلية بمقدار 0.8 في المائة

فرنسا: زيادة 1.9 في المائة - تضخم 1 في المائة = زيادة فعلية بمقدار 0.9 في المائة

ألمانيا: زيادة 2.9 في المائة - تضخم 1.2 في المائة = زيادة فعلية بمقدار 1.7 في المائة

اليابان: زيادة 2 في المائة - تضخم 1.3 في المائة = زيادة فعلية بمقدار 0.7 في المائة

بريطانيا: زيادة 2.5 في المائة - تضخم 1 في المائة = زيادة فعلية بمقدار 1.5 في المائة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"توقع زيادة براتبك قريباً إن كنت موظفاً في هذه الدول","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}