هل تبحث عن وظيفة في مجال التسويق؟ اذاً اكتب سيرتك الذاتية بهذه الطريقة

هل تبحث عن وظيفة في مجال التسويق؟

اخترنا لكم
آخر تحديث الثلاثاء, 09 فبراير/شباط 2016; 07:39 (GMT +0400).
هل تبحث عن وظيفة في مجال التسويق؟ اذاً اكتب سيرتك الذاتية بهذه الطريقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إن العمل في مجال التسويق هو أحد أمتع المهن، فأنت تلتقي بالعديد من الأشخاص وتكون مسؤولاً عن تطوير الاستراتيجيات والخطط، كما تتاح لك فرصة التفكير بصورة إبداعية والعمل على إطلاق منتجات الشركة وخدماتها لتصل الى المستهلك المطلوب. ولكن كيف يمكنك تخصيص سيرتك الذاتية بشكل يجذب انتباه صاحب العمل من الوهلة الأولى؟

يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، في ما يلي 5 نصائح لمساعدتك على تخصيص سيرتك الذاتية لوظيفة في مجال التسويق:

1. أضف الكلمات الرئيسية

قبل البدء بتخصيص سيرتك الذاتية، يتيعين عليك قراءة الوصف الوظيفي للوظيفة بتمعن، ومن ثم إضافة الكلمات الرئيسية التي ذكرها صاحب العمل. من الأمثلة على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها أصحاب العمل للبحث عن المرشحين في مجال التسويق: “مهارات التواصل الجيدة”، “الإلمام بمواقع التواصل الاجتماعي”، “المعرفة الجيدة بأسس تحسين محركات البحث”، “مهارات الكتابة والتحرير”، “تطوير خطط التسويق” “التسويق عبر البريد الإلكتروني”، الخ. اطلع على مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط من بيت.كوم، للتعرف على أهم المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل في المنطقة.

2. ركّز على قسم الخبرة المهنية

لا تهدر وقتك ووقت صاحب العمل في التحدّث عن مهام أو مسؤوليات أو مشاريع لا تتعلق بالوظيفة التي تتقدم اليها. فقد أشار استبيان بيت.كوم حول “أساليب البحث المعاصرة عن الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا“ (أكتوبر 2013) الى أن 43% من أصحاب العمل يفضلون السيرة الذاتية المختصرة والموجزة والتي لا تزيد عن صفحة واحدة.

قد يهمك: هل هذه أفضل وظيفة في العالم؟ شركة تطلب متذوقاً للحلوى

3. كن دقيقاً

يجب عليك التركيز على أهمية العمل الذي تقوم به ودوره في تحقيق أهداف الشركة. احرص إذاً على استخدام أمثلة واضحة ودقيقة عند وصف إنجازاتك. فأصحاب العمل يفضلون المرشحين القادرين على وصف نجاحاتهم وإنجازاتهم بدقة ووضوح. يمكنك القول مثلاً: “لقد شاركت بفعالية في زيادة أرباح الشركة لهذا العام من خلال البحث عن فرص مبيعات جديدة أدت الى زيادة إيرادات الشركة بنسبة )مقدار الزيادة%(.”

4. سلّط الضوء على مهاراتك في التواصل مع الآخرين

التواصل هو مفتاح النجاح المهني وهو أهم صفة تميّز المسوِّق الناجح عن غيره. فقد أشار مؤشر فرص العمل الشرق الأوسط من بيت.كوم (أغسطس 2015) الى أن أهم سمة يبحث عنها أصحاب العمل لدى المرشحين هي مهارات التواصل الجيدة (63%). لذا أظهِر لصاحب العمل بأن لديك شبكة معارف واسعة ووجود مهني متميّز على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال إضافة روابط لصفحتك العامة على الإنترنت، والحوارات المهنية الخاصة بك. إليك خمسة استخدامات خاطئة لشبكة الإنترنت قد تبعد عنك الوظيفة.

اقرأ أيضاً: أهمية العلامة التجارية الشخصية في تعزيز فرص حصولك على وظيفة

5. أضف الدورات التدريبية والشهادات التي حصلت عليها

تلعب الشهادات والدورات التدريبية دوراً مهماً في عملية البحث عن وظيفة في مجال التسويق. لذا احرص على ذكر جميع الدورات وورش العمل التي شاركت بها، أو الشهادات التي حصلت عليها مؤخراً. يمكنك زيارة بيت.كوم للاطلاع على الدورات والبرامج التعليمية التي تقدّمها أفضل مراكز التعليم في الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة الى المؤتمرات والندوات التي يمكنك حضورها والمتوزعة في كافة أنحاء المنطقة.

و.. خمسة أخطاء يجب تجنبها عند كتابة خطاب المقدمة بالسيرة الذاتية

هل تبحث عن وظائف في مجال التسويق؟ إبدأ البحث عن وظيفتك القادمة على بيت.كوم.

حول بيت.كوم:

إن بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 23,500,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تبحث عن وظيفة في مجال التسويق؟ اذاً اكتب سيرتك الذاتية بهذه الطريقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}