ما هي توقعات البنك الدولي لإجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر؟

ما هي توقعات البنك الدولي للإصلاح في مصر؟

مصر
آخر تحديث السبت, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 07:15 (GMT +0400).
ما هي توقعات البنك الدولي لإجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رحب البنك الدولي بإجراءات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الأخيرة في مصر، ومنها تعويم الجنيه وإجراءات تشجيع الاستثمار خاصة في الصعيد وضبط أسعار الطاقة بما يعكس أوضاع السوق، وذلك وفق بيان للبنك.

وتوقع البنك الدولي أن "تساهم حزمة الإصلاحات التي أعلنتها الحكومة المصرية في توفير الوظائف وإنعاش الاقتصاد، وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري، وجذب استثمارات أجنبية جديدة، وتحرير الموارد العامة لاستخدامها في برامج زيادة النمو والبرامج الاجتماعية، ودعم دخل الفقراء".

وقال المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر أسعد إن "برنامج الإصلاحات المصري طموح، ويركز بقوة على خلق فرص العمل والإجراءات الاجتماعية لدعم الدخل بالنسبة للفقراء والأكثر ضعفا". وأضاف: "بشكل خاص، ندعم جهود الحكومة للحماية المجتمعية، عن طريق توسيع نطاق برنامج (تكافل) الذي يصل بالفعل لنحو 4.5 مليون مواطن من الطبقة شديدة الفقر، وتوجيه الاستثمارات الجديدة التي تهدف لتوفير فرص العمل إلى صعيد مصر، والتركيز على إشراك المرأة والشباب بكثافة في سوق العمل".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما هي توقعات البنك الدولي لإجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}