في أي دولة افتتح ستاربكس أكبر مقاهيه بالعالم؟

اقتصاد
نشر
في أي دولة افتتح ستاربكس أكبر مقاهيه بالعالم؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة إنتاج القهوة "ستاربكس" عن افتتاحها لمتجرها بمساحة 30 ألف قدم مربع في شنغهاي، الثلاثاء.

ويشكل المحل قطاعاً جديداً للتجزئة للشركة باسم "Starbucks Reserve Roastry"، الذي يعد أول موقع لتخزين القهوة للشركة خارج الولايات المتحدة، وأكبر متجر لستاربكس على الإطلاق، إذ يزيد حجمه عن ضعفي حجم ثاني أكبر متجر لستاربكس الواقع في سياتل الذي افتتح قبل عامين.

وقال المدير التنفيذي للشركة، هوارد تشولتز، إن المتجر سيدمج تاريخ المقهى الممتد على مدى 46 عاماً مع "ثقافة الصين الغنية والمتنوّعة."

"ستاربكس".. مقهى صباحا وحانة ليلا

وتعد الصين سوقاً أساسياً لستاربكس، وفقاً لما ذكره جون غوردن، استشاري المطاعم في شركة "Pacific Management Consulting".

وقد أظهرت تقارير الأرباح الأخيرة للشركة أرباحاً متناقصة ما أظهر تراجعاً بالمبيعات وارتفاعاً بنسبة المنافسة في القطاع، ولوحظ بأن الصين تعد من أبرز الأسواق اللامعة للشركة، مع ازدياد بالأرباح بلغ 8 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

في أي دولة افتتح ستاربكس أكبر مقاهيه بالعالم؟

وهذا ما دفع إلى ستاربكس بالاندفاع في النمو داخل الصين، وبشكل هائل، ويتمثل ذلك بافتتاح محل واحد بهذه الدولة كل 15 ساعة.

ورغم أن سكان الصين يشتهرون بحبهم للشاي دون القهوة، إلا أن مستخدمي الموبايل من الجيل اليافع يرون بأنها علامة تجارية جاذبة ومتفاعلة، وستركز ستاربكس على هذه النقطة بمحلها الجديد.

ما الفرق بين شعاري ماكدونالدز في الصورة؟

وقد وقعت "ستاربكس" اتفاقية مع موقع التجارة الإلكتروني "Alibaba" للترويج المكثّف لافتتاح المحل في شنغهاي، ويمكن للزبائن حجز مواعيد لتذوق أنواع القهوة المختلفة عبر الموقع الإلكتروني بالإضافة إلى شراء خلطات خاصة من ستاربكس عبره.

لكن المحل في شنغهاي لن يحتفظ بلقب أكبر محل لستاربكس لفترة طويلة، إذ وقعت الشركة اتفاقية لبناء متجر مماثل بمساحة 43 ألف قدم مربعة في شيكاغو، ويتوقع افتتاحه عام 2019. 

نشر