ذكرى 25 يناير.. الإخوان: مظاهرات في الجيزة والفيوم وكفر الشيخ والبحيرة.. والحكومة: سير الأمور طبيعي

الشرق الأوسط
نشر
ذكرى 25 يناير.. الإخوان: مظاهرات في الجيزة والفيوم وكفر الشيخ والبحيرة.. والحكومة: سير الأمور طبيعي
02:37
بالفيديو: الذكرى الخامسة للثورة المصرية.. سجون ومظاهرات وإرهاب فما الذي تغير؟

القاهرة، مصر (CNN)— نشرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر عددا من التقارير زعمت فيها خروج مظاهرات ضد ما وصفته بـ"الانقلاب" في عدد من المناطق والمحافظات في مصر بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

ونشر موقع حزب الحرية والعدالة الذي يعتبر الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين التقارير عن المظاهرات إلى جانب صور قال إنها من مسيرات عمت كلا من الفيوم والجيزة وكفر الشيخ والبحيرة وغيرها.

واستشهد الحزب بتقرير صادر عن "غرفة عمليات التنسيقية المصرية للحقوق والحريات" الذي زعم " مقتل أربعة أشخاص واعتقال 143 ومداهمة عشرات القرى في مظاهرات،" وهو الأمر الذي لم تؤكده الحكومة المصرية ولا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد من صحته.

على الصعيد الآخر أكدت غرفة العمليات المركزية بمركز معلومات مجلس الوزراء على "سير جميع الأمور بشكل طبيعي في مختلف مرافق الدولة، فضلا عن وجود سيولة مرورية في الشوارع مع انتظام حركة مترو الأنفاق، وانتظام حركة القطارات في الوجهين القبلي والبحري، وكافة وسائل النقل البري والنهري،" وذلك في بيان نقله التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر البيان: "الغرفة لم تتلق أي بلاغات بوقوع اشتباكات أو أحداث عنف أو تفجيرات منذ صباح اليوم وحتى الساعة الثانية ظهرا، وقالت إن ذلك يأتي في ظل الانتشار الأمني الاحترافي من قبل رجال الشرطة والجيش لتأمين المؤسسات والمنشآت العامة، بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير."

نشر