الداخلية المصرية: بدر والسقا قاما بتسليم أنفسهما طواعية ونؤكد عدم اقتحام النقابة أو استخدام القوة

الداخلية المصرية: بدر والسقا قاما بتسليم أنفسهما طواعية ونؤكد عدم اقتحام النقابة أو استخدام القوة

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 مايو/أيار 2016; 01:34 (GMT +0400).
الداخلية المصرية: بدر والسقا قاما بتسليم أنفسهما طواعية ونؤكد عدم اقتحام النقابة أو استخدام القوة

صورة أرشيفية لقوات الأمن المصرية أثناء الاحتجاجات على ما وُصف بـ"صفقة جزيرتي تيران وصنافير" أمام مقر نقابة الصحفيين المصريين.

القاهرة، مصر (CNN)-- نفت وزارة الداخلية المصرية اقتحام نقابة الصحفيين، وأكدت أن الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا سلما نفسيهما طواعية للسلطات، وذلك في بيان نشرته، الاثنين.

وجاء في البيان: " توجهت مأمورية مكونة من ثمانية ضباط إلى النقابة وتم الاستعلام من مسئول الأمن المذكور عن مكان تواجدهما حيث اصطحبهم لمكانهما وتم إعلانهما بقرار النيابة العامة في القضية المشار إليها.. حيث قام المذكورين بتسليم أنفسهما طواعيةً وتم اصطحابهما لعرضهما على النيابة المختصة كطلبها."

وأضاف البيان: " تؤكد وزارة الداخلية بأنه لم يتم اقتحام النقابة بأي شكل من الأشكال أو استخدام أي نوع من القوة في ضبط المذكورين اللذين سلما أنفسهما بمجرد إعلانهما بأمر الضبط والإحضار وأن جميع الإجراءات قد تمت في إطار القانون وتنفيذاً لقرارات النيابة العامة في هذا الشأن."

شاهد.. مسيرة للصحفيين المصريين لتقديم بلاغات ضد الداخلية.. والوزارة: كشفنا مخطط للإخوان

وأكدت وزارة الداخلية على "تقديرها للسادة الصحفيين والدور الوطني الذى يؤدونه.. كما تؤكد على احترامها لحرية الرأي والتعبير."

ويأتي ذلك بعد يوم من تأكيد نقيب الصحفيين بمصر، يحيي قلاش، في تصريح خاص لـCNN بالعربية، الأحد، أن قوات الأمن اقتحمت نقابة الصحفيين، الأحد، لإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا. وأعلن مجلس نقابة الصحفيين بمصر، الإثنين، مطالبته بإقالة وزير الداخلية المصري، مجدي عبد الغفار، وحالة اعتصام دائم حتى الأربعاء المقبل، "لغسل عار استباحة المقر،" على حد تعبيره.

وكان بدر والسقا قد قررا الاعتصام داخل مقر نقابة الصحفيين، احتجاجا على "مداهمة قوات الأمن لمنزليهما"، بعد إصدار نيابة أمن الدولة العليا قرارا بضبطهما وإحضارهما، بتهمة "التحريض على التظاهر" في الاحتجاجات التي شهدتها مصر في أبريل/ نيسان الماضي ضد إعلان السلطات المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير تقعان بالمياه الإقليمية السعودية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية المصرية: بدر والسقا قاما بتسليم أنفسهما طواعية ونؤكد عدم اقتحام النقابة أو استخدام القوة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}