نائب مصري: ملف "تيران وصنافير" محسوم منذ عهد مبارك.. وهذا ما اقترحته على رئيس البرلمان عند مناقشة الاتفاق

الشرق الأوسط
نشر
نائب مصري: ملف "تيران وصنافير" محسوم منذ عهد مبارك.. وهذا ما اقترحته على رئيس البرلمان عند مناقشة الاتفاق

القاهرة، مصر (CNN)— قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب بمصر، إن ملف جزيرتي تيران وصنافير محسوم منذ العام 1990 في عهد حسني مبارك، وأن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، لم يقم بأي أمر في هذا الموضوع.

اقرأ: (خاشقجي: أتمنى ألا ترث السعودية أي بنود من بنود كامب ديفيد بعد ضم جزيرتي "تيران وصنافير")

جاء ذلك في مقابلة أجراها بكري على قناة صدى البلد مع الإعلامي المصري، أحمد موسى معلقا على الكتاب الذي ألفه بعنوان "تيران وصنافير.. الحقيقة الكاملة" حيث قال: "الكتاب تناول القرار الجمهوري رقم 27 للعام 90 الذي حدد نقاط الأساس.. على فكرة السيسي لم يعمل أي حاجة.. هذه الأمور من زمن مبارك، محدد النقاط منذ سنة 90 والتي بينت أن هاتين الجزيرتين هما خارج الحدود البحرية المصرية.."

أيضا: (بالفيديو.. الإعلامي محمود مراد يعيد نشر مقطع تصريحين متناقضين للواء مصري حول "تيران وصنافير")

وتابع قائلا: "الاتفاقية لم تأتي للبرلمان للآن، واعتقد أنها ستأتي في الأيام القليلة الماضية، وأعتقد أنه حان الوقت لحسم الأمر وأنه لابد من الاستعانة بأساتذة القانون الدولي والتاريخيين والجغرافيين وانا شخصيا طلبت من رئيس البرلمان أن تكون الجلسات علنية."

(بعد إعلان تيران وصنافير سعوديتين.. باسم يوسف: حلايب في السكة)

وأضاف قائلا: "الكتاب فيه ثلاثة فصول، فصل تاريخي عن تطورات الأزمة والأمور التي تعتبر مثار لغط منذ العام 1906 مرورا بخطابات سنة 28 مرورا باحتلال الجزيرتين بموافقة سعودية وبناء على طلب مصري سنة 50.."

نشر