7 أسباب لتناول الليمون والإكثار منه

7 أسباب لتناول الليمون والإكثار منه

صحة وحياة
نُشر يوم الخميس, 17 ديسمبر/كانون الأول 2015; 04:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 اغسطس/آب 2017; 02:27 (GMT +0400).
7 أسباب لتناول الليمون والإكثار منه

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN) -- قدم العرب هذا النوع من الحمضيات الصغيرة للأوروبيين، والتي ظهرت في إسبانيا خلال القرن الحادي عشر.

وجنبا إلى جنب مع الفاكهة والخضار، حمل كريستوفر كولومبوس الليمون معه في رحلته الثانية إلى العالم الجديد في العام 1493، والتي بدأت بالنمو في ولاية فلوريدا الأمريكية منذ القرن السادس عشر.

اقرأ أيضاَ.. لأصحاب الكوليسترول المرتفع... 7 طرق لخسارة الوزن صحياً

ويحتوي الليمون إلى جانب كميات كبيرة من فيتامين "سي"، على مادة الريبوفلافين، والثيامين، والحديد، والمغنيسيوم، وحامض البانتوثنيك، والألياف، وفيتامين B6، والبوتاسيوم، والنحاس، والكالسيوم، وحمض الفوليك.

ويُذكر، أن الليمون ساعد على حماية عمال المناجم من داء الأسقربوط خلال حمى البحث عن الذهب في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

اقرأ أيضاَ.. تجربة "الموت"..مرضى الاكتئاب في كوريا الجنوبية يشاركون في مراسم "جنازتهم" وهم أحياء

وفيما يلي، 7 أسباب للإكثار من تناول الليمون والاستفادة من ايجابياته:

يحارب الجذور الحرة

فيتامين C هو مضاد الأكسدة الأهم في الطبيعة. هذا الفيتامين يحيد الجذور الحرة داخل وخارج خلايا الجسم. الجذور الحرة هي المسؤولة عن إتلاف الخلايا والأغشية الخلوية ما يؤدي إلى محاربة الالتهاب، والأمراض المزمنة، والشيخوخة.

اقرأ أيضاَ.. 5 بدائل طبيعية للسكر..ما هي؟

دعم الجهاز المناعي

عند بدء موسم البرد والإنفلونزا، من المفضل الإكثار من تناول الليمون، إذ يتمكن حامض الستريك، وبيوفلافونويدس، وفيتامين ،C والكالسيوم، والبكتين، والليمونين، من تعزيز الجهاز المناعي.

الوقاية من السرطان

يحتوي الليمون على 22 مركباً مضاداً للسرطان بما في ذلك الليمونين، إضافة إلى جليكوسيدات الفلافون، الذي يُوقف انقسام الخلايا السرطانية.

امتصاص الأوكسجين

يتميز الليمون بتركيز أنقى من أيونات سالبة الشحنة مقارنة بأي فاكهة أخرى. الأيونات السالبة تزيد من تدفق الأوكسجين إلى الدماغ، ما يؤدي إلى تحفيز الشعور باليقظة، ومحاربة الشعور بالنعاس، وإعطاء المزيد من الطاقة العقلية. 

الألياف

اقرأ أيضاً..7 طرق للتخلص من حرقة المعدة

غالبية الأشخاص لا يحصلون على كمية الألياف الضرورية يومياً. ويحتوي الليمون على كمية كبيرة من الألياف الكافية التي تحد من خطر الإصابة بأمراض السكري، والقلب.

المزاج والطاقة

الليمون يحتوي على الأيونات السالبة أكثر من الأيونات الموجبة، ما يحسن المزاج، ويزيد من مستويات الطاقة الخاصة بك، وخفض معدل القلق والاكتئاب.

ضغط الدم

يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو معدن مهم لإبقاء الأوعية الدموية لينة ومرنة، ما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. أما فيتامين B في الليمون فهو مفيد أيضاً لصحة القلب.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"7 أسباب لتناول الليمون والإكثار منه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}