تكافح الشيخوخة والسرطان وتقوي النظر.. هل تعرف ما هي فاكهة التنين؟

تعرّف إلى العناصر الغذائية في "فاكهة التنين"

صحة وحياة
نُشر يوم الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 05:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 30 اغسطس/آب 2017; 12:33 (GMT +0400).
تكافح الشيخوخة والسرطان وتقوي النظر.. هل تعرف ما هي فاكهة التنين؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تعرف ما هي هذه الفاكهة الوردية اللون؟ إذا كنت تعتقد أن شكلها ولونها غريب.. فانتظر حتى تسمع باسمها المستوحى من عالم الخيال: "فاكهة التنين!" 

قد يعجبك أيضا.. هل هذه المستلزمات اليومية تُصيبنا بالحساسية دون علمنا؟

وتُعرف أيضاً فاكهة التنين باسم "بيتايا" ويرجع أصلها إلى المكسيك، رغم أنها تزرع وتنمو اليوم في العديد من الأماكن حول العالم منها شرق آسيا، وجنوب آسيا، ودول جنوب شرق آسيا مثل كمبوديا، وتايلاند، والصين، وماليزيا، وفيتنام، وسريلانكا، والفلبين، وإندونيسيا، وبنغلاديش أيضاً.

وتحتوي فاكهة التنين على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للصحة الجسدية والعقلية، تعرّفوا إلى بعضها فيما يلي: 

تساعد في عملية الهضم
تحتوي فاكهة التنين على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عمليات الهضم وتحمي من الإمساك والسمنة معاً. 

قد يهمك أيضا.. "المائدة الأبدية"..وصفات طعام "شهية" من عالم الأموات

حماية العظام والأسنان
تعتبر فاكهة التنين مصدراً مثالياً للكالسيوم والفوسفور، الذي يحسن كتلة العظام، ويحد من نسبة الإصابة بهشاشة العظام، كما يعمل على تقوية الأسنان وحمايتها. 

تقوية النظر
تحتوي فاكهة التنين على مادة الكاروتين الموجودة في الجزر، والتي تعمل على تقوية النظر. 

 وأيضا.. من علاج فقر الدم إلى محاربة الاكتئاب..7 أسباب لتناول الموز يومياً

الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية
تعتبر فاكهة التنين غنية بمركبات الفلافونويد التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم المرتفع، ومنع أمراض القلب والأوعية الدموية. 

محاربة للسرطان
تحتوي فاكهة التنين على مادة الالبيومينات النباتية، المضادة للأكسدة والتي تقي من أمراض السرطان، وتخلص الجسم من المعادن السامة.

شاهد أيضا.. كيف تؤثر واقيات الشمس على خصوبة الرجل!

مكافحة الشيخوخة
مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الضرورية الموجودة في فاكهة التنين تساعد على مكافحة علامات الشيخوخة، والمحافظة على بشرة مشدودة وناعمة وخالية من الشوائب. 

تعزيز المناعة 
تعمل فاكهة التنين على تعزيز مناعة الجسم بفضل احتوائها على الفيتامين "ج" الذي يطرد السموم من الجسم، ويقي من الأمراض والفيروسات. 

وأيضا.. 6 خطوات لحماية بشرتك من الجفاف والتشقق

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تكافح الشيخوخة والسرطان وتقوي النظر.. هل تعرف ما هي فاكهة التنين؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}