هكذا كانت الصور قبل زمن الفوتوشوب

ستايل
نشر
هكذا كانت الصور قبل زمن الفوتوشوب
6/6هكذا كانت الصور قبل زمن الفوتوشوب

"Rayography"، مان راي، 1923: اتخذ الأمريكي راي باريس موطناً له في قلب الحشد الفرنسي المغرم بالسريالية، واشتهر بتصويره الأشكال بهذه الطريقة.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- منذ بداية العشرينيات، بدأ مصوّرون موهوبون بالانبثاق من كافة أرجاء أوروبا، ليخرجوا بأساليبهم من المعتاد، ويلجأوا إلى طرق مبتكرة ليعكسوا بالصور الشعور الداخلي والخيال الجامح، ليعيدوا رسم العالم من حولهم.

شاهدوا معرض الصور أعلاه للتصوير ما قبل عصر الفوتوشوب

يعرض متحف "Bellerive" في زيورخ بسويسرا 200 صورة من هذا الزمن بمعرض "Real Surreal" والذي سيستمر حتى 24 يوليو/تموز عام 2016.

و.. هل تصدق؟ صورة البطاطا هذه بيعت مقابل 1.08 مليون دولار!

وصف الصور

الصورة 1: "Lonely Metropolitan"، هربرت باير، 1932/1969: أتت أعمال باير وسط حركة "باوهوس" بألمانيا، والتي دمجت الفن المعاصر مع الحرف التقليدية، ليركز بعدها على مونتاج الصور وينتج الأشكال المجرّدة التي عكست نمط التصوير الفني في الثلاثينيات... شاهد الصور التالية.. 

الصورة 2: نافذة عبر التاريخ يقدمها معرض "Real Surreal" أو "السريالية الواقعية" في زيورخ تبرز أعمال مصورين غيروا مفاهيم التصوير كما عهدها العالم قبل العشرينيات، منهم هربرت باير وغريت ستيرن، ليحققوا المستحيل عبر عدسات الكاميرا.

قد يهمك.. صور تضع علامة استفهام حول معنى "الجندر" و"الميول الجنسية" وضرورة تطابقهما

الصورة 3: "The Doll"، هانز بيلمر، 1935: أعمال بيلمر تركزت على الخيال الجنسي، ليظهر بصوره أشكال أنثوية مشوّهة، بعض المنتقدين قالوا إنه كان يعكس هوس ألمانيا بالكمال الجسدي في العهد النازي.

الصورة 4: "Self-Portrait"، ألبيرت رانجر-باتش، 1926/1927: بدأ المصور الألماني مشواره في التصوير بمرحلة مبكرة، ليحمل الكاميرا الأولى له بعمر الثانية عشر، عمل مصوراً صحفياً لدى جريدة "شيكاغو تريبيون" ليترك عمله ويبدأ بالتصوير لدى شركات مختلفة ويلتقط الصور الفنية بالوقت ذاته، ركّز في أولى أعماله على تصوير الأجسام عن قرب ليسلط الضوء على ما نراه بالحياة اليومية بصورة مختلفة.

أيضاً.. ألقِ نظرة أقرب... فهذه "اللوحات" تخفي سراً داخلها

الصورة 5: "The Eternal Eya"، غريتي ستيرن، 1950: ولدت ستيرن بألمانيا وتعلمت تحت يدي والتر بيتيرهانس، وبعد ترأسها قسم التصوير بمدرسة " باوهوس" أسست استوديو تصوير بالتعاون مع إلين آوبراتش لتركز على الصور الشخصية والإعلانات، وبفترة لاحقة غيرت من التصوير الفني في الأرجنتين عندما هاجرت إليها في الخمسينيات.

الصورة 6: "Rayography"، مان راي، 1923: اتخذ الأمريكي راي باريس موطناً له في قلب الحشد الفرنسي المغرم بالسريالية، واشتهر بتصويره الأشكال بهذه الطريقة. 

المزيد.. تعرفوا إلى أشهر مصور فوتوغرافي في مالي

نشر