5 طرق لتجنب زيادة الوزن خلال عطلة الصيف

سياحة
نشر
بين اللبن والبيض والتين والبطاطا.. ما هي الأطعمة التي تساعدك على الشعور بالشبع؟
7/7بين اللبن والبيض والتين والبطاطا.. ما هي الأطعمة التي تساعدك على الشعور بالشبع؟

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف، ولديه القدرة على امتصاص السوائل مثل الاسفنجة. وعندما يُطبخ مع الماء أو الحليب الخالي من الدسم، يصبح كثيفاً ويستغرق المزيد من الوقت ليمر في الجهاز الهضمي، مما يمنع الشعور بالجوع لفترة طويلة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سواء كانت جلسة لتذوق النبيذ في إيطاليا أو حفلة شواء في منزل العائلة الصيفي، تتمحور غالبية العطلات الصيفية حول الاستمتاع بما لذّ وطاب من أنواع المأكولات الشهية.

قد يعجبك أيضا.. 6 مخاطر صحية تسببها البدانة

وغالباً، يتخلى غالبية الأشخاص خلال العطلات الصيفية عن اتباع أي حمية غذائية، ويفضلون أخذ "استراحة" من النمط الغذائي المعتاد، ما يؤدي إلى زيادة وزن هؤلاء الأشخاص.

وفيما يلي، طرق بسيطة وسهلة وخالية من المتاعب للمحافظة على الوزن واعتماد أسلوب غذاء معتدل خلال موسم العطلات، بحسب خبراء التغذية:

قد يهمك أيضا.. استبدل "أطعمة الراحة" المسببة للسمنة بهذه الوجبات الصحية والشهية 

السيطرة على وجبة الطعام في الصباح
وتقول أخصائية التغذية ستيفاني ميدلبرغ: "أقول دائماً أن التحكم بالفطور والوجبات الخفيفة والكميات هو أفضل شيء. وبما أن وجبات الغداء والعشاء تكون غالباً أكثر تشويقاً ولذة، أنصح بتخفيف الطعام خلال وجبة الإفطار وعدم تناول الكربوهيدرات."

قد يهمك أيضا.. استبدل أطباقك من الأرز بأغذية الحبوب الكاملة هذه..

تناولوا وجبات الطعام الخفيفة بذكاء
إذا كنتم تخوضون تجربة يوم حافل وطويل، فمن المفضل تناول الكثير من وجبات الطعام الخفيفة لسد جوعكم، شرط أن تكون خفيفة وصحية، مثل تناول الفاكهة والمكسرات النيئة والفاكهة المجففة.

قوموا بزيارة محل البقالة بجوار فندقكم

قوموا بتبضع بعض أنواع المأكولات من محل البقالة، والتي يمكن أن تضيف فائدة غذائية على وجبات الفنادق مثل الفاكهة واللبن والشوفان والحبوب المغذية.

وأيضا.. كيف يؤثر مرض السكري على الدماغ؟

 تجنبوا تناول الطعام أثناء البوفيه
غالباً ما تغري أنواع الطعام في حفلات البوفيه الكثير من الأشخاص، ما تجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام. لذا، احرصوا على تناول نوعاً واحداً من الطعام ولمرة واحدة، بدلاً من تجريب كل الأطباق. 

اسلكوا الطريق الطويل
يعتبر الاستكشاف من أجمل تجارب السفر، ولا تصح تجربة الاستكشاف دون السير في الوجهة السياحية التي يزورها الأشخاص. لذ احرصوا على السير للوصول إلى وجهتكم، وقوموا بالنشاطات المتوفرة للسياح، وإذا تمكنتم من سلك الطريق الطويلة والاستمتاع بمغامرات السفر، فسيكون هذا الأمر أفضل أيضاَ.

شاهد أيضا.. ثلاث خطوات بسيطة لخسارة الوزن دون اتباع حمية غذائية

نشر