هل تعرف ما هي عاصمة طبق "لسان البقر" الشهي؟

سياحة
نشر
هل تعرف ما هي عاصمة طبق "لسان البقر" الشهي؟
7/7هل تعرف ما هي عاصمة طبق "لسان البقر" الشهي؟

اليوم وبعد مرور أكثر من سبعة عقود على افتتاح مطعم "أجي تاسوكي،" يدير ابن سانو المطعم الذي يعتبر الأكثر تخصصاً في تقديم هذا الطبق في سينداي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سواء كان لحم "الواغيو" أو "الكوبي" أو "الياكينيكو" أو "الماتسوساكا،" فإن تذوق أنواع لحوم البقر المختلفة في اليابان يعتبر أولوية لدى العديد من السياح الذين يضعون هذه التجربة في أعلى قائمة نشاطاتهم السياحية.  

قد يعجبك أيضا.. أفراد هذه القبيلة يموتون لتعيش أبقارهم.. في جنوب السودان

ولكن لا شك في أن كلمة "غيوتان" لم تجد لنفسها مكاناً على القائمة تلك، إذ لا يزال الطبق المكون من لسان البقر لم يجتاز مرحلة البراعم لدى متذوقي الطعام من السياح.

ورغم أن دوائر الطهي العصرية قد اعتادت مؤخراً على استخدام أجزاء الحيوانات من ذيلها لرأسها، إلا أن لسان البقر لم يشق الطريق بنجاح إلى عالم الطبخ العصري بعد. 

قد يهمك أيضا.. هل هذا أغرب احتفال لأطول وأعمق نفق في العالم؟

ولكن محبي الطبق يؤكدون أنه بمجرد تجاوز "المقاومة النفسية" لفكرة تناول اللسان، سيصبح العالم بأجمعه "مدمن" على لذة طعم هذا الجزء من الأبقار.

وتشتهر مدينة سينداي في شمال اليابان بمطاعمها الكثيرة والمختصة في تقديم طبق "غيوتان." ولابد أن أشهرها هو مطعم "أجي تاسوكي" الذي افتتحه كيشيرو سانو في العام 1948. 

وأيضا.. مدارس كوبا الفنية المنسية.. مبان خلابة "تآكلت" مع الزمن

ووفقاً للمطعم، فإن سانو ترك مدينته في العام 1935 ليتدرب على الطبخ في طوكيو، حيث التقى بشيف فرنسي، كان يطبخ حساء لسان البقر، ما دفع سانو إلى تعلم طبخ الطبق بطريقة تتناسب مع الأذواق اليابانية.

وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، عاد سانو إلى مدينته ليفتتح مطعمه في سينداي، الذي بدأ بتقديم طبق اللسان وذيل البقر بسبب نقص في المواد الغذائية آنذاك.

شاهد أيضا.. ما هو المشروب الأكثر شهرة في اليابان.. وكيف يُصنع؟

اليوم وبعد مرور أكثر من سبعة عقود على افتتاح مطعم "أجي تاسوكي،" يدير ابن سانو المطعم الذي يعتبر الأكثر تخصصاً في تقديم هذا الطبق في سينداي.

تعرّفوا أكثر على مطعم "أجي تاسوكي" المختص في طهي لسان البقر، في معرض الصور أعلاه:

وأيضا.. رحلة عبر الزمن في متحف "حريم السلطان"

نشر