7 خطوات للحفاظ على أسلوب غذاء صحي خلال السفر

سياحة
نشر
7 خطوات للحفاظ على أسلوب غذاء صحي خلال السفر
7/77 خطوات للحفاظ على أسلوب غذاء صحي خلال السفر

لا تفكروا في الطعام فقط كمكافأة لأنفسكم، بل ابحثوا عن طرق أخرى لقبول المكافأة في نهاية اليوم، مثل النشاطات المسلية أو تجارب الاسترخاء الممتعة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- غالباً، ما تسبب رحلات السفر تغييرات كبيرة في نمط حياتنا اليومي، سواء كان ذلك من خلال تغيّر مواعيد ممارسة الرياضة، أو مواعيد وجبات الطعام المعتادة، أو حتى أوقات النوم.

قد يعجبك أيضا.. هل تعيش في مدينة كبيرة؟ انتبه.. قد يؤثر ذلك على صحتك العقلية!

ورغم أن هذه التغييرات قد تكون حلاً مناسباً لكسر الروتين الممل أحياناً، إلا أنها قد تكون مضرة بالصحة، وخصوصاً إذا كان المسافر يتبع نظاماً معيناً اعتاد عليه الجسم.

وتشرح أخصائية التغذية سيان بورتر، من جمعية التغذية البريطانية، أن أهم شيء للمحافظة على الصحة بالنسبة للمسافرين، هو التنظيم والتجهيز مسبقاً.

​قد يهمك أيضا.. تعرّف إلى فوائد هذه المطابخ "المذهلة" من حول العالم

وتنصح بورتر المسافرين بتجهيز وإعداد وجباتهم الخفيفة مسبقاً، لتجنب الخيارات "المغرية" وغير الصحية خلال رحلات السفر، سواء في البر أو في الجو، موضحة: "في حقيبة سفركم أو في سياراتكم، احزموا وجبات خفيفة مثل اللوز، والمكسرات غير المملحة، والمفيدة. كما احرصوا على التزود بقطعة فاكهة، ومن الأفضل أن تكون فاكهة حمضية، إذ أن هذا النوع يعتبر مناسباً أكثر أثناء رحلات السفر."

كما تنبه بورتر من الإفراط في تناول الطعام، إذ أن توفر الوجبات المجانية على متن الطائرات، يجعلنا أكثر عرضة لتناولها، دون التفكير فيما إذا كنا بحاجة لها أم لا. ولذا، تنصح بورتر بتناول الكثير من الماء، لتجنب إنذار الجوع الخاطئ، فضلاً عن أن الماء يساعد على ترطيب الجسم أثناء السفر. 

وأيضا.. لماذا يعيش سكان هذه المنطقة أكثر من 100 عام؟

تعرّفوا أكثر إلى أهم نصائح تناول وجبات الطعام بطريقة صحية أثناء السفر في معرض الصور أعلاه:

نشر