هذه أبرز المعالم في عاصمة السياحة العربية أبها

سياحة
نشر
هذه أبرز المعالم في عاصمة السياحة العربية أبها
8/8هذه أبرز المعالم في عاصمة السياحة العربية أبها

قصر آل عارم في أبها.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- احتفلت مدينة أبها الواقعة جنوبي المملكة العربية السعودية ليلة أمس باختيارها عاصمةً للسياحة العربية للعام 2017، وتضمن الاحتفال حفلاً غنائياً، وراقصاً، وألعاباً نارية.

وتختار المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية المدينة التي تفوز بهذا اللقب، استناداً على معايير ترتبط بالبنى التحتية، وحماية البيئة، والموارد السياحية، وتنوعها.

وتُلقّب مدينة أبها الموجودة في منطقة عسير بـ "عروس الجبل،" وهي أول مدينة سعودية تحصل على هذا اللقب، بعدما حازت مدينة جبيل اللبنانية، على هذا اللقب في العام 2016، ومدينة الشارقة الإماراتية، التي لقّبت بعاصمة السياحة العربية في العام 2015، وعاصمة كردستان العراق إربيل، التي كانت عاصمة الثقافة العربية في العام 2014.

ويأتي هذا الحدث في خضمّ الجهود الحثيثة لتفعيل قطاع السياحة في البلاد، إذ قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية الأمير سلطان بن سلمان، إن الحكومة خصصت 720 مليون دولار لمشاريع سياحية داخل المملكة. كما أعلن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أوائل الشهر الحالي عن خطة لافتتاح أكبر منتزه ترفيهي ثقافي رياضي في العالم في منطقة الرياض، إلى جانب احتضان المملكة لفعاليات أخرى مثل معرض "كوميك كون" وفعالية "يوتيوب فان فيست" في مدينة جدة، وفعاليات أخرى كالحفلات الموسيقية والغنائية. 

قد يهمك أيضاً: قبل أشهر من تسليمه.. شاهد كيف يبدو مطار الملك عبدالعزيز في جدة

وتقع أبها في منطقة عسير الجنوبية على ارتفاع أكثر من ألفي كيلومتر عن سطح البحر. وتتميز بمناخها المعتدل وتضاريسها الغنية بالجبال، والوديان الخضراء، والبحيرات، والشلالات، ما يجعلها مميزة بين المدن الخليجية الأخرى، والتي لديها المناخ الحار والجاف.

ويُوجد في أبها المنتزه الوطني الأول في المملكة، والذي يمتد من جبال عسير حتى البحر الأحمر غربي المملكة. ويضم المنتزه مصعد تلفريك يصل بين سلسلة جبال عسير وقلب مدينة أبها، إلى جانب الآثار التي تعود إلى الحقبة العثمانية وما قبلها.

تعرّفوا إلى أبرز الوجهات السياحية في أبها في المعرض أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر