إليكم مطارات جنوب أفريقيا الست التي ستعمل بالطاقة الشمسية

6 مطارات بجنوب أفريقيا ستعمل بالطاقة الشمسية

انفوجرافيك
آخر تحديث الأحد, 07 مايو/أيار 2017; 04:12 (GMT +0400).

 أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- مع المساحات الشاسعة المحيطة بها ومع أشعة الشمس التي تستقبلها هذه المواقع، فلا عجب بأن مطارات جنوب أفريقيا تشكّل مصانع لتوليد الطاقة من أشعة الشمس، لكنها بانتظار الفرصة الأنسب، بالأخص في دولة تتلقى 2500 ساعة من الشمس في كل عام.

وفي خلال العام الماضي كشفت شركة مطارات جنوب أفريقيا "ACSA"، عن ثلاثة مطارات عاملة بالطاقة الشمسية عبر الدولة، وهي الأولى من نوعها في أفريقيا لحصد الطاقة الشمسية.

ويتوقع أن تنضم ثلاثة مطارات أخرى بالدولة إلى هذه المبادرة الخضراء المتمثّلة بإطلاق مصانع الطاقة الشمسية بهذه المطارات.

قد يهمك.. بالصور: مشاريع أفريقيا العملاقة للطاقة النظيفة

وأشارت شركة "ACSA"، التابعة للحكومة، في رسالة إلكترونية لـ CNN إلى أنها تطمح إلى التقليل من الضغط الواقع على شبكة الكهرباء من المطارات بنسبة 50 في المائة.

ويعود هذا لأن المطارات حالياً تعتمد على شبكة الكهرباء الوطنية للحصول على 55 في المائة من طاقتها، بينما تحصل على حوالي 45 في المائة من الطاقة الشمسية.

أيضاً.. شاهدوا.. أول مطار يعمل بالطاقة الشمسية بالكامل!

وقد شهدت جنوب أفريقيا اهتماماً واضحاً على مصادر الطاقة البديلة منذ فترة بالنسبة لمزارع الطاقة الشمسية، لكن الشركة المزوّدة بخدمات الكهرباء في الدولة "Eskom"، توقفت عن توقيع عقود جديدة مع الشركات الخاصة، بحجة أن الأخيرة تقدّم تكاليف باهظة.

لكن المشاريع الأصغر حجماً مثل المطارات ومراكز التسوق استحوذت على فرصة التطوّر الذي شهدته الدولة في البنية التحتية لتوليد الطاقة من أشعة الشمس.

وفي الخريطة أعلاه، تظهر المطارات السن التي ستعتمد على الطاقة الشمسية، ثلاث منها بدأ بالعملية، ويتوقع أن تنضم إليها المطارات الثلاث الأخرى بنهاية عام 2017. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"إليكم مطارات جنوب أفريقيا الست التي ستعمل بالطاقة الشمسية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/07","rs_flag":"prod","section":["travel","travel:tech"],"template_type":"adbp:content",}