كيف علّق كيري على قرار تعويم الجنيه في مصر؟

كيف علّق كيري على قرار تعويم الجنيه في مصر؟

مصر
آخر تحديث الأحد, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 01:53 (GMT +0400).
0:51

أعلن البنك المركزي المصري تحرير قيمة سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية بالكامل وفقاً لآليات العرض والطلب.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علق وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، على القرارات الأخيرة للحكومة المصرية من تعويم أسعار صرف الجنيه المصري إلى رفع أسعار مشتقات نفطية، في تصريحات صحفية له، السبت.

إذ قال كيري: "اتخذت الحكومة المصرية خطوات مهمة هذا الأسبوع كجزء من برنامجها المستمر للإصلاح الاقتصادي. يدل تحرير نظام صرف العملات الأجنبية وخفض الدعم المكلف للوقود على عزم لوضع البلاد على طريق التعافي الاقتصادي."

اقرأ.. ما هي توقعات البنك الدولي للإصلاح الاقتصادي في مصر؟

وأضاف كيري: "المهمة أمامهم هي مهمة شاقة، ولكن من المشجع أن القادة المصريين يبذلون القرارات الصعبة اللازمة لنقل البلاد نحو الازدهار."

ويُذكر أن المصرف المركزي المصري كان قد قرر الخميس الماضي، تحرير سعر صرف الجنيه وتركه لعوامل السوق، كما قررت الحكومة في وقت لاحق رفع أسعار المحروقات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف علّق كيري على قرار تعويم الجنيه في مصر؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}